أخر الأخبار
جمعية الفجيرة الخيرية توزع 205 ألف وجبة طعام ضمن مشروع حفظ النعمة
جمعية الفجيرة الخيرية توزع 10000 عبوة ماء وعصائر على العمال أسبوعياً
بنك الفجيرة الوطني ” يدعم جمعية الفجيرة الخيرية بـ 270 ألف درهم
خيرية الفجيرة تسلم الهلال الأحمر 400 ألف درهم لمساندة اللاجئين الروهينجا
45.600.000 مليون درهم تكلفة المشاريع والبرامج الخيرية حتى منتصف عام 2019
ولي عهد الفجيرة يشهد فعاليات يوم زايد للعمل الإنساني
خيرية الفجيرة توزع 2100 وجبة إفطار يومياً في الطرق الرئيسية
خيرية الفجيرة توزع 3000 سلة غذائية و2400 قسيمة مشتريات للمير الرمضاني
جمعية الفجيرة الخيرية تعقد اجتماع جمعيتها العمومية العادية الرقباني: إنفاق 76 مليون درهم على مشاريع الجمعية الخيرية
Factors In asian dating site – An Intro

45.600.000 مليون درهم تكلفة المشاريع والبرامج الخيرية حتى منتصف عام 2019

عقد مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية اجتماعه الدوري برئاسة معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس الادارة بحضور اعضاء مجلس الادارة. وتم خلال الاجتماع استعراض البرامج والمشاريع والمبادرات التي تنفذها الجمعية والموجهة لصالح للفقراء والمحتاجين ضمن الخطة السنوية التي تنفذها الجمعية في عام التسامح 2019 م  

وقال معالي سعيد الرقباني إن الجمعية تنفذ مجموعة متنوعة من المشاريع الخيرية في عام التسامح تشمل مساعدات الفقراء والمحتاجين وكفالة الأيتام وحفظ النعمة ومساعدة الطلبة والمرضى والأرامل وغيرها الكثير، حيث بلغت تكلفة تلك المشاريع 45.600.000 مليون درهم منذ بداية العام حتى 31/5/2019. استفاد منها 545.700 فرد .

واطلع المجلس على ما تم إنجازه في مشروع إفطار الصائم الذي يعد واحدا من أهم مشاريع شهر رمضان المبارك حيث تم هذا العام زيادة عدد خيام ومواقع الإفطار في 54 موقع من خيام ومساجد ويبلغ عدد الصائمين المستفيدين من المشروع يومياً 10.675 صائماً، بإجمالي 320.250.000 صائم .

كما اطلع مجلس الإدارة على أداء 32 أسرة منتجة تم إسناد تنفيذ جزء من مشروع إفطار الصائم لها للعام الرابع على التوالي حيث أثبتت كفاءة وجدية والتزاماً في العمل، لذلك وتشجيعاً من الجمعية للأسر المواطنة المنتجة فقد أسندت لها تنفيذ مشروع إفطار الصائم في 27 موقع إفطار، لتصل نسبة نمو أعداد الأسر المشاركة في المشروع إلى 17% مقارنة بالعام الماضي بإجمالي 112.350 وجبة إفطار طوال الشهر.

بالإضافة إلى مشروع توزيع أموال الزكاة والمير الرمضاني حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة 4 الاف و800 أسرة في مختلف مناطق إمارة الفجيرة.

وقال الرقباني أن الجمعية تقوم أيضا بدعم وتحفيز الطلاب والطالبات المواطنين من خلال تقديم منح دراسية للمتفوقين عن طريق جامعة الفجيرة .

  وأضاف الرقباني أن الجمعية تسعى إلى استقطاب الكفاءات المواطنة وتنمية وتطوير الجهاز التنفيذي وتطوير مهارات الموظفين حيث حصلت الجمعية في عام التسامح 2019 على تجديد شهادتين للجودة الأيزو واحدة في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية وخدمة المجتمع 2015 – 9001 وشهادة الأيزو 26000 في المسئولية المجتمعية عن المبادرات التي تقدمها لخدمة المجتمع.

كما اطلع المجلس على مبادرات الجمعية في النصف الثاني من عام التسامح 2019

وتوجه الرقباني بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على الدعم اللامحدود الذي يقدمه سموه للجمعية، كما تقدم بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على متابعة سموه لبرامج ومشاريع الجمعية لصالح الفئات المستحقة للمساعدة.

كما تقدم بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على ما يقدمه سموه من دعم لجمعية الفجيرة الخيرية  ، كما تقدم بالشكر إلى هيئة آل مكتوم الخيرية على دعمها ومساندتها للفئات المحتاجة في الجمعية وإلى بنك دبي الإسلامي على ما يقدموه البنك من دعم ورعاية متواصلة لبرامج ومشاريع الجمعية، كما شكر المحسنين الداعمين لمشاريع الجمعية الخيرية كما توجه بالشكر إلى وزارة تنمية المجتمع وإلى كافة المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد ووسائل الإعلام الذين يبذلون كل جهد ممكن لدعم نشاطات الجمعية وبرامجها الخيرية والتنموية.