أخر الأخبار
57 مليون درهم تكلفة مشاريع الخير في جمعية الفجيرة الخيرية عام 2019
جمعية الفجيرة الخيرية و مركز الفجيرة للمغامرات ينظمان فعالية ” تحدي أبطال المغامرات” لأبنائها من الأيتام
جمعية الفجيرة الخيرية تحتفل باليوم الوطني 48
توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الفجيرة الخيرية ومستشفى ثومبي الفجيرة
وفد بنك دبي الإسلامي يطلع على مشاريع جمعية الفجيرة الخيرية
جمعية الفجيرة الخيرية تطلق مشروع الأضاحي وكسوة العيد والتي سيتم توزيعها على 6500 مستفيداً من الأسر المتعففة والأيتام
جمعية الفجيرة الخيرية توزع 205 ألف وجبة طعام ضمن مشروع حفظ النعمة
جمعية الفجيرة الخيرية توزع 10000 عبوة ماء وعصائر على العمال أسبوعياً
بنك الفجيرة الوطني ” يدعم جمعية الفجيرة الخيرية بـ 270 ألف درهم
خيرية الفجيرة تسلم الهلال الأحمر 400 ألف درهم لمساندة اللاجئين الروهينجا

57 مليون درهم تكلفة مشاريع الخير في جمعية الفجيرة الخيرية عام 2019

57.519.919 مليون درهم تكلفة مشاريع الخير في جمعية الفجيرة الخيرية عام 2019

1.019.228 مستفيد من مشاريع وبرامج جمعية الفجيرة الخيرية عام 2019

عقد أمس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية اجتماعه الدوري برئاسة معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس، حيث استعرض المجلس جدول الأعمال، الذي تضمن ما حققته الجمعية من إنجازات ومبادرات في العام الماضي 2019، حيث وصل إجمالي حجم المدفوعات الذي قدمته الجمعية لمشاريعها الخيرية 57.519.919 مليون درهم في عام 2019 .

 كما بلغ عدد المستفيدين من برامج ومشاريع الجمعية 1.019.228 مليون مستفيد وتشمل الأسر الفقيرة والمتعففة ومساعدة الطلبة وحفظ النعمة والأسر المنتجة وأصحاب الهمم ورعاية المرضى والأيتام وغيرها من مشاريع الخير.

وصرح معالي سعيد الرقباني، أن ما تشهده الجمعية من تطور مستمر، يأتي بفضل تضافر جهود أصحاب الخير، والمؤسسات الحكومية والخاصة التي تشارك الجمعية وتدعم برامجها ومشاريعها ومن تلك المشاريع مشروع حفظ النعمة الذي تنفذه الجمعية بدعم من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي – عضو المجلس الأعلى – حاكم الفجيرة – حفظه الله ويقوم على حفظ الطعام الزائد من المناسبات والأعراس وتوزيعه على الفقراء والمحتاجين حيث بلغ عدد الوجبات التي تم توزيعها (620.410) وجبة في عام 2019.

وأضاف الرقباني: من ثمار مشروع حفظ النعمة قامت الجمعية بتنفيذ مبادرة جديدة حيث تم تجهيز 60 موقع قابلة للزيادة في معظم مساجد إمارة الفجيرة ودبا في الأحياء والتجمعات السكانية بثلاجات حفظ الطعام وبرادات المياه للتسهيل على أي إنسان للاستفادة من الطعام الزائد من الوجبات في البيوت بهدف غرس ثقافة حفظ النعمة بين أفراد المجتمع على مستوى الجيران والحي، ليتعلم منها الصغار والكبار ثقافة حفظ النعمة.

إضافة إلى مشاريع تنمية وتأهيل الأسر المنتجة التي استفادت منها 66 أسرة منتجة عام 2019 بالإضافة إلى 299 متدربة استفادت من دورات التدريب المتخصصة التي يقدمها مركز تدريب وتأهيل الأسر المنتجة في الجمعية.

 كما وصل عدد الطلاب المستفيدين من المساعدات الدراسية عام 2019 م ، 2640 طالب وطالبة قدمت لهم الجمعية المستلزمات المدرسية ورسوم التعليم والدورات التدريبية وأجهزة الكمبيوتر.

لافتاً إلى أن المشاريع الخيرية المتنوعة التي نفذتها الجمعية في شهر رمضان الماضي، وشملت ( المير الرمضاني – إفطار الصائم – زكاة الفطر – كسوة العيد ) وبلغ إجمالي المستفيدين 377.100 مستفيدا عام 2019 .

كما اطلع المجلس على خطة عمل الجمعية والبرامج والمبادرات التي تنفذها في عام 2020 وتم اعتمادها.

وفي ختام الاجتماع توجه معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة الجمعية بالشكر والتقدير إلى أهل الخير والبر والإحسان لتعاونهم الدائم في دعم مشاريع الجمعية.